بول بوغبا الى مانشستر يونايتد في أغلى صفقة في التاريخ (أهداف و مهارات)

paul pogba


أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن تعاقده رسميا مع لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه استرليني، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.
وقال بوغبا إن "الوقت مناسب للعودة إلى ملعب أولد ترافورد".
وأضاف بوغبا، الذي وقع على عقد انضمامه للشياطين الحمر لخمس سنوات: "هذا هو النادي المناسب بالنسبة لي لكي أحقق كل ما أتمناه".
وقال المدير الفني لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إن لاعب المنتخب الفرنسي قادر على أن يكون "قلب النادي" على مدى العقد المقبل.


وكان اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 23 عاما قد غادر مانشستر يونايتد إلى نادي يوفنتوس الإيطالي عام 2012 مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني.
وسيدفع مانشستر يونايتد لنادي يوفنتوس الإيطالي 105 مليون يورو، وخمسة ملايين أخرى كحوافز إضافية بناء على أداء اللاعب بالإضافة إلى تكاليف أخرى، بما في ذلك خمسة ملايين يورو في حال توقيع بوغبا لعقد جديد مع النادي.
وأصبحت هذه الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم بعدما تخطت صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد قادما من توتنهام هوتسبر مقابل 85 مليون جنيه استرليني عام 2013.
يذكر أن محللين شككوا باستحقاق بوغبا لذلك المبلغ المالي الضخم، خصوصا أنه غادر مانشستر يونايتد منذ 4 سنوات بالمجان تقريبا. إلا إن إصرار إدارة النادي الإنجليزي على إتمام الصفقة بأي قيمة يمثل اعترافا من النادي بالخطأ الذي ارتكبه قبل سنوات قليلة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم